كتابي للتعليم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
اذا كانت هذه اول زيارة لك لمنتدى كتابي للتعليم
فيسرنا ان تقوم بالتسجيل في هذا الصرح الطيب
من خلال الضغط على زر التسجيل
اما اذا كنت من المسجلين فنرجو منك ان تقوم بتسجيل الدخول
ولنجعل قول الله تعالى نصب أعيننا:
"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"
مع كامل التقدير والاحترام.
إدارة المنتدى


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتفوتوشوبالمدونة                    دخولالتسجيل
التبادل الاعلاني
المواضيع الأخيرة
» أبعد عاصمة بالعالم
الأحد يناير 26, 2014 5:22 am من طرف Ayoub Bouhachmoud

» Aux Champs : Schéma narratif
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 2:44 pm من طرف Ayoub Bouhachmoud

» نبذة عن الللغة الأمازيغية
الجمعة أكتوبر 11, 2013 9:15 am من طرف Ayoub Bouhachmoud

»  لعبة من سيربح المليون جوال موبايل باللغة العربية لجميع جوالات نوكيا
الخميس مايو 23, 2013 3:37 pm من طرف زائر

» واحد دخل بنك
الأربعاء مايو 08, 2013 8:33 am من طرف نور الهدى

» كيف نبصر؟ - فلاش تفاعلي
الأربعاء مايو 08, 2013 6:36 am من طرف Ayoub Bouhachmoud

» النشيــــد الشــريف ⵉⵣⵍⵉ ⵓⴼⵓⵣⴰⵔ - النشيد الوطني المغربي
الجمعة مايو 03, 2013 3:36 pm من طرف Ayoub Bouhachmoud

» رواية جزيرة الكنز معربة لكاتبها روبرت لويس ستفنسون
الثلاثاء أبريل 23, 2013 5:10 pm من طرف Ayoub Bouhachmoud

»  افضل خدع الفيس بوك | Best tricks Facebook
السبت أبريل 20, 2013 10:06 am من طرف Ayoub Bouhachmoud

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Ayoub Bouhachmoud
 
Admin
 
نور الهدى
 
صبر جميل
 
Black Cat
 
الحسن المغربي
 
ziko
 
malak
 
احلى فراشة
 
ritouja
 
نكت
الدخول
  • تذكرني؟

  • شاطر | 
     

     Les niveaux de langue

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    Ayoub Bouhachmoud
    المدير العام

    المدير  العام
    avatar

    هوايتي :

    مزاجي :

    متصفحي :

    دولتي :

    جنسي : ذكر

    عدد المساهمات : 403

    نقاط : 1184

    السٌّمعَة : 0


    مُساهمةموضوع: Les niveaux de langue   الإثنين يناير 07, 2013 6:01 am



    NIVEAU FAMILIER


    NIVEAU COURANT


    NIVEAU SOUTENU


    Type de lexique


    Vocabulaire de la vie
    quotidienne, termes familiers, parfois argotiques. Le registre familier est
    celui d’une parole spontanée (modèle oral) ; il dépend par ailleurs
    de la connaissance de la langue du locuteur.


    Vocabulaire usuel, absence
    de termes recherchés ou spécialisés.


    Vocabulaire riche,
    recherché, voire rare. Le registre soutenu n’est pas spontané (modèle écrit).


    Syntaxe








    Ruptures de constructions,
    répétitions, ellipses,
    suppression du ne discordantiel dans la négation.


    Les règles de la grammaire
    sont respectées, utilisation des temps simples de l’indicatif, passé
    composé
    , plus-que-parfait, subjonctif présent.


    Les règles sont
    respectées, les constructions sont complexes et la concordance
    des temps
    est respectée.


    Figures de style


    Hyperboles,
    périphrases,
    expressions toutes faites.


    Ton neutre, effets de
    style limités.


    Figures de
    style
    , recherches d’effets.


    Que peut révéler ce registre de langue ?


    Milieu populaire,
    l’interlocuteur est un ami ou de la famille, jeu sur le langage.


    Échange neutre, dans des
    circonstances quotidiennes.


    Milieu socioculturel
    élevé, déférence, politesse du locuteur.


    Exampes


    un pote

    un copain

    un camarade

    un croulant

    un vieux

    Une personne âgée

    bout

    morceau

    fragment

    bouquin

    livre

    manuel

    baraque

    maison

    demeure


    --------------------------------------------------------------------------------
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kitabi.ahlamontada.com
     
    Les niveaux de langue
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » Tamazight - La langue berbère
    » Ananas

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    كتابي للتعليم :: قسم التربية والتعليم :: كتاب التعليم الثانوي الاعدادي :: الثالثة إعدادي :: كتاب المواد الادبية(عربية.فرنسية.اسلاميات.اجتماعيات)-
    انتقل الى: